You may be trying to access this site from a secured browser on the server. Please enable scripts and reload this page.

تقدم بعض المواقع العديد من الدورات والشروحات المجانية المفيدة للمصدرين.

ورشة عمل "التصدير لنمو أعمالك"

لما للتصدير من أهمية بالغة في تنمية الأعمال؛ عمِلت هيئة تنمية الصادرات السعودية على إنتاج مادة تعليمية مصوّرة بعنوان "التصدير لنمو أعمالك"، قدّمت من خلالها معلومات تتضمن مواضيع عديدة في مجال التصدير مثل المفاهيم السائدة عن التجارة الدولية، وأثر التصدير على زيادة المبيعات وفرص نمو أعمال المنشأة بفتح أسواق جديدة، والتصدير كاستراتيجية لتقليص المخاطر بالإضافة إلى خفض التكاليف، والعوامل المؤثرة على النجاح في أسواق التصدير، و أهم الاعتبارات لتهيئة المنشأة لعملية التصدير وتطوير الجاهزية للمنافسة في الأسواق العالمية، ومتطلبات الجمارك الوطنية والأجنبية الخاصة بعملية التصدير، بالإضافة إلى نصائح للمصدرين عن أفضل الطرق للوصول إلى العملاء في الأسواق الأجنبية والخدمات التي تقدمها هيئة تنمية الصادرات السعودية.

للاطلاع على المادة التعليمية يرجى الضغط على الرابط التالي:

موقع Export u3

​يعتبر موقع "Export u3" نتاج التعاون بين مركز التجارة الدولي في جامعة جورجيا ومركز دعم التصدير الأمريكي في أتلانتا. وقد تم تطوير الموقع بدعم من وزارة التجارة الأمريكية من خلال مبادرة Rural Export Initiative (REI) وبمساعدة من بعض الرعاة الآخرين. يغطي الموقع 12 موضوعًا مختلفًا في مجالات التصدير منها على سبيل المثال معلومات الأسواق، وحساب التكاليف وشروط التجارة الدولية، كما يقدّم تحت كل موضوع مادة تدريبية مجانية مسجلة لشرح الموضوع باللغة الإنجليزية. يمكنك إجراء الاختبار بعد الانتهاء من المواد التدريبي. في حال تجاوُز الاختبار، سيقدم لك الموقع شهادة.  الاستفادة من محتوى الموقع لا يتطلب التسجيل فيه. ​

أكاديمية مركز التجارة الدولي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة SMEs ITC Academy

تقدم أكاديمية مركز التجارة الدولي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة دورات توعوية مجانية لتثقيف المصدّرين..

للاستفادة من الدورات يجب عليك التسجيل في الموقع باستخدام البريد الإلكتروني فقط. ​

دروب

دروب هي منصة للتدريب الإلكتروني أنشئت بواسطة هدف و ترعاها وزارة العمل والتنمية توافقاً مع رؤية المملكة. تسعى منصة دروب إلى توفير البيئة المناسبة والمحفزة للعمل والإبداع، واستثمار التقنية الحديثة في فتح آفاق جديدة لتنمية المهارات والخبرات. استناداً على ذلك، تم اختيار بعض الدورات التي تساعد المصدرين على فهم بعض المواضيع المتعلقة بالتصدير مثل: التفاوض.

 تتوفر بعض الدورات في المنصة باللغتين العربية والإنجليزية.

للاستفادة من الدورات يجب عليك التسجيل في الموقع باستخدام البريد الإلكتروني فقط. ​