You may be trying to access this site from a secured browser on the server. Please enable scripts and reload this page.

الأدوات المساعدة للتصدير 

هناك مستندات يحتاج المصدّرون تقديمها للعديد من الجهات المعنية مثل الجمارك السعودية، والجمارك الأجنبية، والمستورد ...إلخ لإتمام عمليات التصدير. تجدر الإشارة إلى أنه من المهم، من وقت إلى آخر، أن يتحقق المصدرون من الجهات المعنية المختصة ما إذا كان هناك مستندات إضافية مطلوبة أو تغيرات في إجراءاتها.

وزارة التجارة والاستثمار

على المصدر أن يتعامل مع وزارة التجارة والصناعة للحصول على شهادة المنشأ،اضغط عرض المزيد

مجلس الغرف السعودية

على المصدر أن يتعامل مع الغرفة التجارية للتصديق على بعض مستندات التصدير مثل، الفاتورة التجارية، وقائمة التعبئة أو أي وثيقة أخرى يلزم تصديقها. لعرض الموقع اضغط عرض المزيد

الهيئة العامة للغذاء والدواء

يجب على المُصدّرين في مجال صناعة الأغذية والأدوية ومستحضرات التجميل الحصول على جميع المتطلبات والمستندات الخاصة بشهادات التصدير وشهادات الإرساليات لصلاحية التصدير للمواد الغذائية وشهادات حرية البيع وذلك عبر الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة.

الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة

على المصدر خصوصًا في مجال المواد الكهربائية ومواد البناء أن يتعامل مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة من أجل إصدار شهادة علامة الجودة أو شهادة المطابقة.

وزارة الطاقة و الصناعة والثروة المعدنية

على المصدر خصوصًا في مجال تصدير المنتجات المعدنية أن يتعامل مع وزارة البترول والثروة المعدنية من أجل إصدار رخصة تصدير المعادن حسب متطلبات إجراءات التصدير.

الجمارك السعودية

على المصدر أن يتعامل من خلال المخلص الجمركي مع الجمارك السعودية للحصول على بيان التخليص الجمركي.

وزارة الداخلية

ينبغي للمصدر التعامل مع وزارة الداخلية للحصول على إذن بتصدير البضائع الخطرة خصوصًا المواد الكيميائية، أو المواد القابلة للاشتعال أو بها مواد متفجرة ...إلخ.​

وزارة البيئة و المياه والزراعة

على المصدر خصوصًا الراغب في تصدير المنتجات الحية أوالحيوانية, أن يتعامل مع وزارة الزراعة للحصول على شهادة بيطرية كمتطلب لإجراءات التصدير.