You may be trying to access this site from a secured browser on the server. Please enable scripts and reload this page.

​​هيئة تنمية الصادرات السعودية " الصادرات السعودية " هي هيئة حكومية بدأت أولى أنشطتها العام 1434ه – 2013م،  وتُعنى بزيادة الصادرات السعودية غير النفطية والانفتاح على الأسواق العالمية، وتوظيف كافة إمكاناتها الاقتصادية، نحو تحسين  كفاءة بيئة التصدير عن طريق وضع البرامج وتقديم الحوافز للمصدرين، وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، والرفع من جودتها التنافسية و تحقيق وصولها إلى الأسواق الدولية بما يعكس مكانة المنتج السعودي ولتكون رافدًا للاقتصاد الوطني، إذ يأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمة لرؤية المملكة  2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني. ​

                                

الرؤية

              تنمية صادرات غير نفطية متنوعة لاقتصاد مزدهر

الرسالة

دعم المصدرين لرفع تنافسيتهم وترويج منتجاتهم وخدماتهم للتوسع في الأسواق الدولية وتذليل المعوقات التي قد تحد من ذلك


​الأهداف الاستراتيجية للصادرات السعودية:

تهدف هيئة تنمية الصادرات السعودية إلى تنمية الصادرات السعودية غير النفطية وتتطلع إلى تفعيل هذه الرؤية عن طريق تحقيق ستة أهداف استراتيجية رئيسة لتشجيع منظومة التصدير السعودية:

1. تحسين كفاءة البيئة التصديرية والخدمات الداعمة للتصدير:

تطوير بيئة تصديرية جاذبة ومحفزة للتصدير من خلال إزالة المعوقات وتحسين التشريعات والسياسات والإجراءات الحكومية المتعلقة بالتصدير.

2. رفع المعرفة بممارسات التصدير وتنمية الكفاءات البشرية في مجال التصدير​:

تحسين البرامج والمحتوى التعليمي المقدم فيما يتعلق بأفضل ممارسات التصدير وسياسات وإجراءات التصدير في المملكة والأسواق المستهدفة.

3. رفع الجاهزية التصديرية للمنشآت المستهدفة:

توفير الدعم اللازم للمنشآت لرفع قدراتها وامكانياتها للدخول والتوسع في الأسواق الدولية، ورفع تنافسية منتجاتها​.

4. تسهيل إيجاد الفرص والأسواق التصديرية الملائمة للمنشآت​:

توفير ومشاركة أحدث المعلومات والتقارير المتعلقة بالفرص التصديرية والمناقصات الدولية وأبرز المشترين الدوليين في الأسواق المستهدفة.

5. زيادة ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة​:

رفع الوعي بالمنتجات والصناعات السعودية وتنوعها وجودتها وتحسين الصورة الذهنية عنها من خلال تسويق وترويج المنتجات والمنشآت السعودية في الأسواق الدولية المستهدفة.

6. تيسير ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين​:

مساعدة المصدرين في لقاء المشترين والشركاء المحتملين في الأسواق الدولية.